The Hangover

أفضل الأفلام الكوميدية لعام 2009 م

The Hangover


Hangover

* كتابة جاسر غرايبه

خلال السنوات الماضية أنتج عدد قليل من الأفلام الكوميدية الناجحة. مع العلم أن الأفلام الكوميدية تحتل المرتبة الثانية بعد أفلام  الآكشن، وأغلب الأفلام الكوميدية الرائجة عبارة عن دمج بين الكوميديا والرومانس،  أو كما يقال (رومانس كوميدي) التي تنتهي بالزواج السعيد و تتحول بالنهاية الى رومانسية خالصة .

ونعرض هنا فيلم وداعا للعزوبية كما ترجمته دور السينما العربية واسمه الأصليThe Hangover,  ، أي “السكر الشديد” .. والفلم كوميديا خالصة ذات مستوى عالي لم نشهد مثله منذ فترة طويلة، فبدلا من دمج الكوميديا مع الرومانس أو الكوميديا مع “الآكشن” او الكوميديا مع التشويق البوليسي، كما عودتنا هوليود  فإن هذا الفيلم يدمج الغموض مع الكوميديا.. وقد نجح الفلم في جذب اهتمام النقاد، وإضحاك المشاهدين وإمتاعهم.

الغموض في الفلم يشدك للمتابعة، والكوميديا كامنة في كل حركة للمثلين وفي كل نقلة لعين الكايرا. والمشاهد لا يستطيع توقع الأحداث أولا بأول، بل تفاجئه النقلات الكوميدية التي تكشف غموض الحادثة  بأسلوب في غاية الإتقان مما يجعل من فيلم The Hangover فيلما كوميديا ً ناجحا ً على مستوى عالمي، ويصنف كأفضل فلم كوميدي في عام 2009م  لحد الآن..

حقق فيلم The Hangover   اعلى الايرادات في شباك التذاكر الامريكية بعد الاسبوع الاول و الثاني من عرضه بتاريخ 5/6/2009م ، وبلغت مجموع أرباحه 105.4 مليون دولار . الفيلم من اخرج “تود فيلبس” و شركة توزيع الفيلم ( Warner Bros ).. مدة الفيلم ساعة و تسعة وثلاثين دقيقة الفلم.

تتناول قصة الفيلم حيات اربعة أصدقاء. واحد منهم لشخص مقبل على الزواج, ويتضمن الفلم بعض اللقطات الجنسية، وبعض مشاهد السكر الشديد، لذا لا ينصح اصطحاب الأطفال إلى هذا الفلم.

يذهب الأصدقاء الأربعة إلى ولاية “لاس فيغاس” في رحلة احتفاء بصديقهم العريس لوداع حياة العزوبية .. حيث  يستيقظ الأصدقاء الثلاثة في شقة مقلوب عاليها سافلها، و لا يذكرون شيئا ً مما حدث في الليلة السابقة (ليلة الحفلة)، يترافق ذلك مع ظهور بعض الأشياء التي لم يجدوا لها تفسيرا ً مثل وجود نمر في الغرفة و طفل صغير محبوس في الخزانة و عدة أمور أخرى في جو مليء بالاستغراب تبدأ أحداث الفيلم بالتطور , و هنا تكمن الفكرة الجميلة و الغموض في الفيلم حيث تبدأ الأشياء تتفسر أولا بأول مع مجريات الفيلم حتى نهايته.

الأصدقاء الأربعة هم محور الفلم و كل منهم بشخصية مختلفة , (جستن بارثا) بدور “داغ” العريس يكون شخصاً متحمساً لحفل زفافه . (برادلي كوبر) بدور”فيل” معلم مدرسة بطموحات كبيرة . (اد هلمز ) بدور “ستو” طبيب أسنان مغفل يفتقر لثقته بنفسه و مستغل من صديقته , و أخيرا (زاك جلفنكس) بدور “آلن” و هو نسيب العريس (اخو زوجته) محب للأطفال و هو كالأطفال بتصرفاته و هو أكثر الشخصيات اضحاكا في الفلم. كما يشارك في تمثيل الفيلم المطرب “مايك تايسون” الذي يتبين فيما بعد أنه صاحب النمر . لا أود الحديث أكثر عن أحداث الفيلم لأن الجميل فيه هو الغموض .

في النهاية أقول إن فكرة الفلم بسيطة و جميلة و الفيلم كوميدي من الدرجة الأولى و هو من الأفلام التي ستضحك عليها حتى القهقهة ,في جميع أحداثة توضع لقطات و مواقف مضحكة  حتى أنه لن تمر خمس دقائق من الفيلم دون أن تضحك , كما أن الغموض في الفيلم و ترابط أحداثه تزيد نسبة التشويق و تشد المشاهد للمتابعة . لذا ليس من الغريب أن يحقق الفلم أعلى الايرادات في اسبوعه الأول و الثاني على شباك التذاكر الأمريكية و سوف يستمر في تحقيق الأرباح .

مزيد من المعلومات عن فيلم The Hangover

www.Mjaflaam.com

رأي واحد حول “The Hangover

أضف تعليق